5 Essential Elements For أسباب زيادة الوزن بدون أكل

Wiki Article



اضغط هنا واستشر طبيب من أطبائنا للإجابة على كافة استفساراتكم المتعلقة بهذا الموضوع محتويات المقال

تعد الغدة الدرقية الغدة الرئيسية التي تتحكم في العديد من وظائف الجسم، لذلك عند حصول خلل فيها، فإن الأعراض تظهر على جميع أنحاء الجسم.

تناول الأطعمة السريعة: قد يكون لدى الأمهات العاملات على وجه الخصوص نمطًا غذائيًا غير صحي، فمع العمل والمهام اليومية في المنزل يصبح إعداد وجبة صحية مهمة ليست بالسهلة، ما يجعل الوجبات السريعة هي الحل المتاح، الأمر الذي يرتبط بمشكلات مثل زيادة الوزن، وارتفاع مستوى الكوليسترول وغيرها.

الإقلاع عن التدخين، لأن أعراض انسحاب النيكوتين من الجسم تسبب الإرهاق، ما يساعد على زيادة كمية الطعام المتناول.

نمط الحياة الخامل: قضاء معظم الوقت دون نشاط بدني كما هو الحال مع الأطفال والمراهقين أمام شاشات الهاتف والتلفاز، يعني حرق سعرات حرارية أقل، ما يؤدي بدوره إلى تراكم الدهون وحدوث السمنة ومشكلاتها من ارتفاع في ضغط الدم وأمراض القلب وغيرها.

اضغط هنا واستشر طبيب من أطبائنا للإجابة على كافة استفساراتكم المتعلقة بهذا الموضوع محتويات المقال

أنواع معينة من السرطان. يُمكن أن تزيد السمنة من خطر الإصابة بالسرطان في الرحم وعنق الرحم وبطانة الرحم والمبيض والثدي والقُولون والشرج والمريء والكبد والمرارة والبنكرياس والكلى والبروستاتا.

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيدا؟ ما الذي ترغبه منا لتحسين المحتوى الطبي؟

الكثير لا يعرف أن الجلوس لفترات طويلة على المقعد يؤدي إلى زيادة في الوزن والحصول على كيلوجرامات إضافية غير مرغوب فيها، خاصة أن أغلب الوظائف في الوقت الحالي تتطلب الجلوس بالساعات أمام أجهزة الكمبيوتر وهو ما يؤدي بالطبع لزيادة الوزن.

يجب أن تتكون وجبة الإفطار من أطعمة عالية السعرات الحرارية مثل البيض والجبن والحليب كامل الدسم المحلى بالسكر أو العسل الطبيعي. يجب أن يركز زيادة الوزن بدون أكل الغداء والعشاء على الأطعمة الغنية بالبروتين مثل الأسماك والدواجن واللحوم الحمراء. من الضروري تضمين الخضار في كل وجبة لتغذية إضافية.

شرب العصائر: قد تعتقد أن شرب العصائر بانتظام من الأمور الصحية التي تقوم بها، غير أن الأمر الذي يغيب عنك أن العصائر الجاهزة تحتوي غالباً على نسبة عالية من السكر والسعرات الحرارية.

يمكن أن تؤدي السُمنة إلى تدنى جودة الحياة بصفة عامة. فقد تعجز عن أداء أنشطة بدنية كنت تستمتع بها.

لنتعرف في هذا المقال على أسباب زيادة الوزن المفاجئة، وكيف يمكن علاج كل منها.

فرط إفراز الغدة الدرقية بحيث يزداد المعدل الايضي لجميع أعضاء الجسم مسبباً بذلك فقدان الوزن المستمر بصورة ملحوظة.

Report this wiki page