The العناية بالوزن بعد الولادة Diaries

Wiki Article

دعم الأم المصابة باكتئاب ما بعد الولادة معنويًا من الزوج والأهل، وتشجيعها على زيارة الطبيب المختص وتلقي العلاج.

احتفظي بزجاجة ماء بالقرب من المكان الذي ترضعي به الطفل لتذكرك بشرب الماء.

ينصح بممارسة المشي، وتمارين رفع الحوض، والأنشطة الهوائية، واستخدام كرة التمارين الرياضية،والسباحة، والتمارين الرياضية المائية بمجرد توقف النزيف، واليوغا.

كما نجد من ضمن أهم المعتقدات السائدة في المجتمع السعودي تجنب إرضاع الطفل أمام الآخرين لعدم الإصابة “بالعين” والحسد، كما يُتعارف بعد أتمام الأربعين تقديم أب الطفل لزوجته الوالدة هدية “طقم ذهب” تحت مسمى “الطلاعة” تهنئة له بسلامة زوجته وإستعدادًا لعودتها لمنزلها.

يخاط الجرح في أثناء الولادة وتحت تأثير مخدر موضعي، فلا تشعرين بالألم بعد اﻹفاقة مباشرة نتيجة المسكنات، وعادة ما يتوقف تدفق الدم من شق العجان خلال ساعة من الولادة نتيجة الضغط والخياطة التي يجريها الطبيب، وتكون الغرز تجميلية من النوع الذي يمتصه الجسم فلا تحتاجين إلى إزالته.

وتستطيع أيضا أن تضع تحتها شرشفاً أو قطعة قماش أثناء النوم حتى ينزل الحليب عليه عندما يتسرب، ومن الممكن أن تلجأ المرأة إلى ضخ الحليب وإخراجه من صدرها للتخفيف من التسريب ولكن ذلك قد يحفز الثدي على إفراز وإدرار كمية أكبر من الحليب.

ومن المهمّ التّأقلم مع كل ما يمرّ به الجسم من تغيرّات واختلافات، والتي قد تتضمن الآتي:[٥]

اتصلي بالطبيب في حالة شدة النزيف المهبلي لدرجة تجعلكِ تضطرين إلى تغيير الفوطة الصحية كل اتبع الرابط ساعة لمدة ساعتين على التوالي، وخاصةً إذا كنتِ تعانين من الحُمّى أو ألم في الحوض، أو في حالة الشعور بالألم عند اللمس.

تبدأ النساء بالتساؤل عن صحة الأم بعد الولادة وصحة المولود، وعما إن كانت الأمور على ما يرام، لذلك نضع هنا بين يدي السيدات الحوامل المقبلات على الولادة أهم التوصيات التي تخص الرعاية الصحية للأم بعد الولادة، وأهم الإجراءات التي يجب اتخاذها منذ الساعات الأولى.

المنصة الطبية العربية الأكبر بتقديم المحتوي الطبي الموثوق

يختلف مقدار فقدان الوزن من امرأة لأخرى بعد الولادة وفقًا للعديد من العوامل، مثل: طبيعة جسم المرأة، ونظامها الغذائي، وطريقة الرضاعة، وغيرها من الأمور، تعرفي على أهم المعلومات المتعلقة بوزن المرأة بعد الولادة:

تُعد الملابس الدافئة والفضفاضة من أهم الأشياء التي يُحتم على المرأة ارتدائها ما بعد الولادة، كما يتم دائمًا التشديد على عدم تعرضها لهواء التكييف، ولبس الجوارب وعدم المشي حافية القدمين، وذلك لمنع دخول الهواء إلى الجسم، حيث يُعتقد شعبيًا أن “جسم الوالدة مفتوح” ومُعرض لإمتصاص الهواء.

امتنعِ عن الجماع حتى موعد الفحص الأول، يحدد طبيبك الوقت المناسب لممارسة الجنس مرة أخرى عند التئام منطقة العجان وندبة البطن في حال كانت ولادتكِ قيصرية، وعندما يصبح النزيف وإفرازات المهبل ما بعد الولادة أقل من السابق.

هناك بعض التمارين التي يمكن البدء في ممارستها بعد الولادة الطبيعية مباشرةً، وأهمها تمارين البطن، ولكن هذا لا ينطبق على الولادة القيصرية، حيث لن تتمكن الأم من البدء في ممارسة هذه التمارين بعد الولادة مباشرةً، ويجب أن تتبع إرشادات الطبيب فيما يتعلق بالرياضة.

Report this wiki page