العناية بشعر الأطفال - An Overview

Wiki Article



جربي هذه الطرق لتنعيم شعر الأطفال الرضع، لتريحي طفلك من خشونة شعره، وتوفري على نفسك عناء تمشيطه.

إذا كان شعر رضيعك/رضيعتك طويلًا في الشهور الأولى، لا تستخدمي توكة في شده أو تجميعه من الخلف، اتركيه دائمًا دون وضع أي توك تشد الشعر من الخلف.

بعد الانتهاء من حمام الزيت، اغسلي شعر طفلتك بشامبو الأطفال، فهو لا ينظف شعر طفلتكِ فقط، ولكن يرطبه ويحافظ على الزيوت والفيتامينات والمعادن الطبيعية الموجودة في الشعر، ليمنحه ملمسًا صحيًا خاليًا من الجفاف.

ضعي البلسم بعد غسل الشعر بالشامبو، ثم اشطفي المنتج من شعر طفلك بالماء الدافئ، واختاري بلسمًا لطيفًا ومناسبًا للأطفال.

العناية بشعر الأطفال بأنواعه المختلفة، من الأمور التي تشغل بال كل أم، خاصة مع وجود مشكلات كثيرة مثل التجعد والقشرة والهيشان، ويختلف روتين العناية باختلاف طبيعة شعر الطفل، فالشعر الكيرلي يحتاج إلى منتجات عناية وروتين يختلف عن الشعر الأملس، لذا حتى تستطيعي التعامل مع شعر طفلك والعناية به، نقدم لكِ هذا المقال.

هنالك العديد من النصائح للعنايّة بشعر الأطفال، ومنها:[٣]

استخدمي شامبو الأطفال مرة واحدة في الأسبوع، ولا داعي لاستخدام البلسم في كل مرة تغسلين فيها الشعر.

زيت جوز الهند: يساعد زيت جوز الهند على مد الشعر بالعناصر الغذائية التي يحتاجها، فيقوم بتغذية الفروة بعمق، كما يساهم في إزالة الأتربة التي تراكمت على البصيلات، ويمنح الشعر الترطيب والنعومة واللمعان.

تواجه العديد من الأمهات مشاكل في تصفيف شعر أطفالهن الجاف، ويُعزى ذلك لعدة أسباب تعرّف على المزيد مختلفة بما في ذلك استخدام الشامبو بشكلٍ كبير جداً، وبغضّ النظر عن السبب، فالنتيجة نفسها، وهي الحصول على شعر جاف، وباهت للطفل، مما قد يؤدي إلى جفاف فروة الرأس، وحدوث الحكة فيها.

روشته نصائح مهمه للرعايه بطفل حديثي الولاده وكيفيه الاهتمام به

تجنبِ شد شعر الطفل أو التسريحات التي ترجع الشعر الي الخلف بشدة حيث انها قد تضر بالبصيلات.

استخدمي زيت الشعر بانتظام: إنّ استخدام الزيت لشعر طفلكِ يُوفّر له الرطوبة التي يحتاجها لنموّه شعره صحيًّا، كما أنّ استخدامه وتدليك فروة الرأس يُنشّط الدورة الدمويّة، ومن أهم أنواع الزيوت التي يُمكنكِ استخدامها زيت جوز الهندي.

جرّبي منتجات مختلفة لشعر طفلكِ: حتى تجدي المنتج الذي يُناسب شعره، واستخدمي شامبو مختلف كل أسبوع حتى تعرفي المنتج الذي يمنحكِ أفضل النتائج، واختاري المكونات الخاليّة من المواد الكيميائيّة.

الأمهات كثيرات الاهتمام بكل ما يتعلق بمظهر أطفالهن بداية من ملابسهم ونظافتهم حتى شعرهم، خصوصًا في التفاصيل الصغيرة الخاصة بالبنات مثل البشرة والشعر والملابس وغيرها، ولكن في كثير من الأحيان، تظهر صعوبات أمام تحديد ما يحتاجه شعرهم من عناية ليظهر بشكل صحي وجميل، لذا نقدم لكِ في هذا المقال أهم خطوات العناية بشعر الأطفال البنات لينمو بصورة صحية وقوية.

Report this wiki page